الشماخ الأغنى عربيا يليه الحبسي وبلحاج وزيدان وابو تريكة

تصدر المغربي مروان الشماخ المحترف في صفوف أرسنال الإنجليزي قائمة أعلى اللاعبين العرب دخلا من خلال مشوارهم مع أنديتهم، سواء الخارجية أم المحلية، تلاه مباشرة العماني لي الحبسي حارس بولتون المعار إلى ويجان أتليتيك، ثم الجزائري نذير بلحاج يليه الثنائي المصري محمد زيدان ومحمد أبو تريكة

...............برشلونة كاد يبيع ميسي لولا أموال قطر.............

اعترف مدير التسويق في برشلونة لورينت كوليتي بصعوبة الوضع الإقتصادي في البلاوجرانا قبل إتمامه التعاقد مع مؤسسة قطر للأعمال الاجتماعية و التي ستضخ 150 مليون يورو في خزينة النادي خلال السنوات الخمسة المقبلة.

برشلونة ليس في حاجة الآن إلى بيع أبرز نجومه و من ضمنهم الأرجنتيني ليونيل ميسي لكنه مايزال يفكر في تقليص عدد لاعبيه و الاستغناء عن بعض اللاعبين الأساسيين و البدلاء في حال وصول عروض جيدة لهم.

 

وصرح مدير التسويق الكتلوني للصحافة الإسبانية قائلاً: "يجب أن نكون واقعيين لكننا نحترم النادي في نفس الوقت، فوصول مؤسسة قطر كان ضرورياً لكنه أغضب المتعصبين لهذا النادي و لولا هذه الاتفاقية لأصبحنا مجبرين على بيع نجوم الفريق

 

..............الحارس المغربي سينوح في إيندهوفن.............

وقع الحارس المغربي خالد سينوح لفريق "بي إس في" إيندهوفن الهولندي لكرة القدم الذي ينافس، هذا الموسم، على الفوز بلقب البطولة.

ويلعب سينوح، حاليا، لفريق "إف سي" أوتريخت، وكان قد التحق به في عام 2009.

ومن المقرر أن ينضم سينوح، البالغ 35 سنة، إلى فريقه الجديد ابتداء من الموسم المقبل، وقد يلفت أنظار البلجيكي إيريك غريتس، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، في حال فرض نفسه أساسيا في فريق يعتبر من بين الأندية الأقوى في هولندا.

وكان سينوح قد حرس عرين أسود الأطلس ثلاث مرات ما بين عامي 2003 و2005.

يشار إلى سينوح بدأ مشواره الكروي مع فريق هالم، والتحق في عام 2008 بفريق هامبورغ الألماني.

 

أولمبيك مارسيليا يرغب في ضم الشماخ

يبدو أن تصريحات مارتن كيون، المدير الإداري لنادي أرسنال الإنجليزي، في حق لاعبي الفريق اللندني، وتهديده للعناصر المتخاذلة، ثم كلامه عن الرغبة في تسريح الوجوه، التي لا تشارك ضمن التشكيلة الأساسية للفريق

كل ذلك فتح شهية عدد من الفرق الأوروبية، وجعلها تفكر جديا في التعاقد مع لاعبين يوجدون بكرسي احتياط الفريق اللندني، أبرزهم المهاجم الدولي المغربي، مروان الشماخ، الذي أضحى مثار اهتمام أكثر من فريق، سواء بإنجلترا أو خارجها، ما يعني أنه سيعود لا محالة إلى سوق الانتقالات، خلال الميركاطو الصيفي المقبل.

وأشارت عدد من الصحف الفرنسية إلى أن إدارة أولمبيك مارسيليا ستتقدم بطلب إعارة مروان الشماخ من نادي أرسنال، بداية من يونيو المقبل، موعد فتح باب الانتقالات الصيفية، واستغلت إدارة الفريق الفرنسي انزعاج الشماخ، بسبب جلوسه على كرسي الاحتياطيين، لتقديم عرضها، رغبة في ضخ دماء جديدة في شرايين فريق الجنوب الفرنسي، تحضيرا للموسم المقبل.

وعلق أحد المواقع الإلكترونية على اهتمام مارسيليا بالدولي المغربي، بمحاولة التكفير عن ذنب ضياع فرصة انتداب الهداف المغربي، الصيف الماضي، بعدما خسر الفريق الفرنسي سباقه مع أرسنال، الذي كانت له الكلمة الأخيرة، دون أن يستثمر جيدا إمكانيات الشماخ، بدليل تركه على كرسي الاحتياطيين.